• خطب الجمعة تدور حول الادمان في مساجد مصر

    أصبح الادمان من أخطر وأسوء المشكلات التي تواجه المجتمع المصري بل وجميع المجتمعات العربية في وقتنا الراهن ... وأحد أشهر تلك المواد المخدرة التي وقع في براثنها الكثيرون هي الترامادول .. وقد كانت خطبة أحد الشيوخ الأفاضل الجمعة الماضية 22 مايو  2015 حول هذا الموضوع ، حيث قال الشيخ: "إن مصيبة الترامادول تستحق وقفة من الجميع فهل تعلمون أن بنوك الدم على وشك الإفلاس لأن دماء الشباب يسبح فيها الترامادول ولأن دماءهم غير صالحة، هل تعلم أن نسبة كبيرة من الشباب يتناولون الترامادول لدرجة أن المريض المحتاج له فعليًا لا يجده ولا بأضعاف أضعاف سعره وقد نبه بعض المختصين أن الترامادول أخطر من الهيروين وله مضاعفات صحية خطيرة .." 

    وكانت تلك الخطبة بمسجد قرية سنفا بميت غمر، وكان عنوان الخطبة هو "الإدمان وأثره المدمر على الفرد والمجتمع " ، وناشد الشيخ في الخطبة الأطباء وأصحاب الصيدليات بأن يتقوا الله في الشباب وعليهم أن يعلموا أن اكتساب المال من هذا العقار اللعين "الترامادول " بإدمانه هي أموال سحت لا بركة فيها لأنه لا ضرر ولا ضرار وعلى الشباب أن يقرأ ويتثقف ولا يكون عبدا لهواه وشهواته ثم يخرب بيته بيده ويقتل نفسه.

    وقال الشيخ أيضاً: "حرم الله كل أنواع المخدرات والمسكرات التي تضر بالعقل، حيث حرم عليه كل ما يغيب هذا العقل: "إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون" وقال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) "كل مسكر خمر وكل مسكر حرام".

    وأوضح الشيخ أن الدولة تنفق في العام الواحد 3 مليارات جنيه من أجل علاج الادمان على المخدرات وهذه أموال كبيرة والدولة في أشد الحاجة إليها ويفقد المجتمع قوة شبابية تتحول عالة على نفسها وعلى الدولة بدلا من أن تكون منتجة، ولن تتقدم أمة وشعبها مريض يعانى المرض، وخاصة ذلك المرض الذي يستشري في مجتمعاتنا الآن وهو مرض الادمان .. 


    Tags وسوم :
  • تعليقات

    لا يوجد تعليقات

    Suivre le flux RSS des commentaires


    إظافة تعليق

    الإسم / المستخدم:

    البريدالإلكتروني (اختياري)

    موقعك (اختياري)

    تعليق