• انه الهدف الذي يسعى إليه الكثير من أجل إنقاذ قريب من خطر داهم ومدمر وعن علاج الادمان من الترامادول أتحدث فالترامادول مخدر قاتل وفاتك بالإنسان لذا علاج الادمان من الترامادول والذي أصبح متفشيا في مجتمعاتنا العربية بحاجة إلى اهتمام بالغ من الأسرة والمجتمع والدولة لذلك لا يمكن علاج الادمان من الترامادول إلا من خلال التعامل مع عدة محاور لابد وأن تكون أركان رئيسية في برنامج العلاج. 

    محاور علاج الادمان من الترامادول :

    المحور الأول: يتمثل في الدور المحوري الذي تلعبه الأسرة في علاج الادمان من الترامادول وذلك بتعاملها الحكيم مع مدمن الترامادول وزرع الثقة به والإرادة التي تدفعه إلى الإصرار على نجاح عملية علاج الادمان من الترامادول مع ضرورة ألا تتردد الأسرة في الاتصال بالمراكز المتخصصة لعلاج الادمان من الترامادول.

    المحور الثاني: يتمثل في الدور المجتمعي الذي يجب أن يلعبه كل فرد في المجتمع بالنصح والإرشاد خاصة بين فئات الشباب والتوعية من خطر إدمان الترامادول وعدم النظر لمدمن الترامادول على أنه قوى فوق العادة بنسج أساطير وهمية حول الترامادول تمثل فيما بعد دافع لغيره من الشباب لتعاطي الترامادول.

    المحور الثالث: يلعب فيه الشخص المدمن دور البطولة في رحلة علاج الادمان من الترامادول ويبدأ ذلك كله بقرار حاسم يتميز بالإرادة القوية والثقة بالنفس من قبل المدمن بان يقرر أنه سيمضي قدما في رحلة علاج الادمان من الترامادول ولا ييأس أبدا إن أخفق مرة تلو الأخرى ويجعل النجاة من تعاطي الترامادول هدف حياته الذي يسعى أليه.

    المحور الرابع: يتمثل في الدور المحوري للدولة في علاج ادمان الترامادول بضرب بؤر الاتجار الغير شرعي في حبوب الترامادول سواء كان في صيدليات تبيع الترامادول بطريقة غير شرعية أو كانوا تجار تجزئة منتشرين يقومون بتلك التجارة الغير مشروعة ولابد أن تتبنى الدولة برامج طموحة للتوعية من خطر تعاطي الترامادول خارج الإشراف الطبي وتكون تلك التوعية في المدارس والأندية ودور العبادة ووسائل الأعلام.

    المحور الخامس: يتمثل في اختيار المراكز المتخصصة في علاج الادمان من الترامادول وعدم التردد في طلب مساعدتها حيث تتميز تلك المراكز بامتلاكها كافة المقومات والإمكانيات اللازمة لنجاح عملية العلاج.

    وأخيرا:

    عزيزي القارئ إن علاج الادمان من الترامادول يتطلب تضافر كافة الجهود من أسرة ومجتمع ودولة ويبقى دائما مبدأ الوقاية خير من العلاج خير ركن لابد أن نرتكن إليه في المواجهة الايجابية مع كافة أنواع المخدرات ومنها الترامادول.

    للمزيد: 

    http://www.darelshefaa.com

    http://www.darelshefaa.com/برامج-علاج-الادمان/13/علاج-ادمان-عقار-الترامادول

    http://www.addiction-wiki.com/علاج-الادمان-من-الترامادول/


    تعليقك


    تتبع مقالات هذا القسم
    تتبع تعليقات هذا القسم